في ٦ سنوات توجيه 35 ألف ضربة جوية ضد داعش بالعراق وسوريا

الإثنين 07/سبتمبر/2020 - 10:22 ص
طباعة في ٦ سنوات  توجيه روبير الفارس
 
أعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، تنفيذ 35 ألف ضربة جوية ضد تنظيم داعش الإرهابي في العراق وسوريا.

وقال المتحدث باسم التحالف الدولي ، العقيد مايلز كاغينز في مؤتمر صحفي عقده في أربيل، إنه "منذ 6 سنوات ومن عام 2014 تأسس التحالف الدولي ضد داعش، وكان لإقليم كردستان دور فاعل في الحرب ضد التنظيم".

وأضاف أن رئيس وزراء إقليم كردستان قدم تسهيلات كبيرة للتحالف الدولي في العمليات العسكرية ضد داعش، مشيرا الى ان التحالف الدولي اجرى 35 الف عملية جوية ضد التنظيم.

واردف انه "على الارض دعم التحالف القوات العراقية والبيشمركة من خلال التدريبات وتقديم الاستشارة والمساعدات العسكرية.

وأكد المتحدث أن "الحرب على داعش كانت صعبة جدة وقد عدد كبير من قوات البيشمركة والقوات الاخرى ارواحهم واصيبوا من اجل حماية المدنيين ونحن لن ننسى هؤلاء ابدا الذين ضحوا بحياتهم".
وفي سياق متصل
أكد المتحدث باسم التحالف الدولى لمحاربة تنظيم داعش، العقيد مايلز كاجينز، أن خارجين عن القانون هم من يستهدفون قواته في العراق، لافتا إلى أن الحكومة العراقية تجرى تحقيقات حول الموضوع، .

 واوضح أن الخارجين عن القانون يستهدفون قوات التحالف الدولى، وهؤلاء خارج منظومة الدولة العراقية.

واشار الى أن هناك من يفجر عبوات ضد شاحنات تنقل مواد غير عسكرية لصالح القوات العراقية وقوات التحالف ويقتل عراقيين يقومون بنقلها.
ولفت المتحدث باسم التحالف الدولى لمحاربة تنظيم داعش إلى أن الحكومة العراقية أعلنت التزامها بتوفير الحماية لقوات التحالف الدولى، والتحالف مؤمن بقدراتها، مشيرا إلى أن الصواريخ التي تستهدف السفارة الأمريكية تسقط على منازل المواطنين العراقيين وليس السفارة، وأن أحد صواريخ الكاتيوشا سقط قبل أيام على منزل ضابط عراقي بجهاز مكافحة الإرهاب وتسبب بهدمه.

شارك