مكافحة الإرهاب العراقي يشن عمليات عسكرية لمطاردة داعش

الخميس 01/أكتوبر/2020 - 03:00 ص
طباعة مكافحة الإرهاب العراقي روبير الفارس
 
أصدر جهاز مُكافحة الإرهاب بيان أكد فيه أن الجهاز يشُن عمليات عسكرية واسعة تستهدف معسكرات عصابات داعـش السرية والتي بعضها قيد الأنشاء، حيث دمر  عدد من الكهوف والمضافات وعجلة تستخدم لحفر الأنفاق، إضافة لتدمير عدد من المخازن التي تحتوي على مواد متفجرة شديدة الخطورة .

كما وتمكن  من إلقاء القبض على قيادي إرهابي من عصابات داعـش الإرهابية أثناء مُحاولته الهرب من موقع العمليات حيث تمت الإطاحة به بعملية إنزال جوي مُتقنة .

العملية تمت في مُحافظة ديالى بالقُرب من نهر نارين .
وأعلن  جهاز مُكافحة الإرهاب أنه  مُستمر بعملياته السرية الإحترافية وسيضرب عصابات داعـش  مُجددًا
و كانت  خلية الإعلام الأمني قد أعلنت عن انطلاق عملية بحث وتفتيش في "وادي الثرثار" لملاحقة عناصر داعش الإرهابي.
وذكرت الخلية الإعلام الأمني، في بيان، أنه "بتخطيط واشراف من قيادة العمليات المشتركة، شرعت  "قيادة القوات البرية من خلال قيادات عمليات ( صلاح الدين وغرب نينوى والجزيرة ) وبمشاركة تشكيلات الحشد الشعبي في القواطع ذاتها، وافواج من شرطة صلاح الدين بتنفيذ عملية بحث وتفتيش في "وادي الثرثار" لملاحقة عناصر عصابات داعش الإرهابية".

وأضاف البيان، أن "العملية تأتي وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة ومن عدة محاور بإسناد من قبل طيران القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي".
كما 
القى جهاز مكافحة الارهاب القبض على ٩ ارهابيبن ينتمون الى ما يسمى ولاية العراق قاطع الجنوب.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول في بيان:" ان قوات جهاز مكافحة الارهاب ،بالتنسيق مع فوج مكافحة الارهاب بالسليمانية، القت القبض على (٩) عناصر من عصابات داعـش الارهابية ينتمون إلى ( ولاية العراق قاطع الجنوب) كانت قد صدرت بحقهم مُذكرات إلقاء قبض وفق أحكام المادة القانونية (٤) إرهاب". والقي 
جهاز مُكافحة الإرهاب  القبض على عُنصر إرهابي من عناصر عصابات داعـش يرتبط بشبكة إرهابية خطيرة في مُحافظة كركوك .

ومازالت العمليات العسكرية مستمرة لمطاردة فلول داعش

شارك