امريكا تشن هجوم سيبراني ...علي هيئات للملالي

الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 09:03 م
طباعة امريكا تشن هجوم سيبراني روبير الفارس
 
في إطار الصراع الممتد بين أمريكا ونظام الملالي
أعلنت وزارة الاتصالات الإيرانية، وقوع هجوم سيبراني، استهدف منظمتين حكوميتين، وذلك بعد أنباء عن هجمات إلكترونية ضد عدد من الوزارات والهيئات الحكومية.
وذكرت وزارة الاتصالات الإيرانية، أن الهجوم الإلكتروني شمل منظمتين حكوميتين فقط، موضحًا أن الجهات المختصة تحقق في الأمر، وفقًا لموقع "إيران إنترناشيونال".
وقال مركز ماهر، التابع للوزارة الإيرانية، إنه جاهز لتقديم أي مساعدة في حال طلب ذلك.
وأضاف، في بيان، أنه لا يوجد دليل على هجمات إلكترونية واسعة النطاق ضد مختلف الأجهزة الحكومية.
ولم تكشف التقارير عن المنظمات الحكومية والهيئات المستهدفة خلال الهجوم الإلكتروني.
وفي سياق متصل
قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن الأحد المقبل سيكون الموعد الذي ينتهي فيه الحظر التسليحي المفروض على إيران بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 2231، ويمكن لبلاده شراء وبيع السلاح دون قيود متناسيا ما تخذته الولايات المتحدة من قرارات تعيد هذا الحظر كاملا قبل عدة أشهر  .
وأوضح روحاني في اجتماع لمجلس الوزراء الإيراني، الأربعاء، ”يوم الأحد القادم سينتهي الحظر التسليحي المفروض على إيران بعد عشر سنوات، وبذلك يمكننا تصدير واستيراد الأسلحة التي نريدها“.
ووصف روحاني انتهاء رفع حظر الأسلحة على إيران بأنه ”خبر سار للإيرانيين“

ووجه الرئيس الإيراني انتقادات إلى معسكر التيار المتشدد الذين يرفضون الاتفاق النووي المبرم بين إيران والقوى الدولية العام 2015، والذي انسحبت منه الولايات المتحدة في  مايو 2018، وقال: ”من يقول إن الاتفاق النووي ليس له أهمية، فإن من إنجازات هذا الاتفاق ومن الآن فصاعدا يمكننا بيع السلاح لأي دولة نريدها أو نشتريه من أي بلد نريد“.
وتابع روحاني ”إن رفع الحظر على الأسلحة مجرد واحد من مساعي حكومته“، مبينا ”نحتاج أحيانًا إلى الصبر للوصول إلى النقاط والخطط التي نريدها“.
وتنتهي مدة الحظر الحالي في 18 من  أكتوبر الجاري بموجب اتفاق مبرم في 2015 بين إيران والدول العظمى.

شارك