خسائر باهظة في صفوف مليشيا الحوثيين في معركة مأرب

الأربعاء 17/فبراير/2021 - 08:26 م
طباعة خسائر باهظة في صفوف روبير الفارس
 
قالت مصادر عسكرية، إن وحدات تابعة للجيش الحكومي اليمني، استكملت سيطرتها على مواقع ملبودة في جبهة الكسارة شمال غرب مأرب.

وأكدت مصادر ، أن القوات الحكومية، تمكنت سيطرتها على تلة حمة عامر والصديق بصرواح، إضافة إلى منطقة الزور بجبهة صرواح.

وذكرت وزارة الدفاع، التابعة للحكومة الشرعية، أن قواتها مسنودة من المقاومة نفذت كمينا محكما، لعناصر حوثية  في جبهة مدغل أسفر عن مصرع أكثر من 20 من مسلحي الجماعة.و
كشفت مصادر ميدانية وعسكرية، عن آخر المستجدات الميدانية للمعارك التي يخوضها الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية، ضد مليشيا الحوثيين الإرهابية في محافظتي مأرب والجوف (شمالي شرق اليمن).

وأكدت المصادر، أن المواجهات على أشدها في هذه الاثناء بين قوات الجيش ومليشيا الحوثيين في جبهات الكسارة وصرواح ومدغل شمال غرب مأرب.

وبحسب المصادر، فإن القوات الحكومية تمكنت من قلب المعادلة بعد أن شنت خلال الساعات الماضية، هجوما معاكسا على مليشيا الحوثيين في مختلف الجبهات القتالية بمحافظة مأرب, وسط استمرار المعارك حتى هذه اللحظة.

ونفذت قوات الجيش الوطني، كمين محكم لمجاميع حوثية أثناء تسلل عناصر المليشيات من جبهة مدغل باتجاه مديرية رغوان، وأسفر عن مقتل العشرات من مقاتلي المليشيات وإحراق عدد من الآليات العسكرية والأطقم في الجبهة ذاتها.
و أعلنت قوات الجيش الوطني، استعادة مواقع عسكرية مهمة من قبضة الحوثيين شمالي محافظة مأرب شمالي شرق اليمن.

وقال موقع وزارة الدفاع ، إن "قوات الجيش، شنت هجوما عنيفا على مواقع مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، في الأطراف الشمالية لمحافظة مأرب".
وأضاف، أن قوات الجيش "تمكنت خلال الهجوم، من استعادة مواقع مهمة في منطقة الكسارة"، لافتا إلى أن الهجوم "مستمر حتى اللحظة"
وأكد أن الهجوم أسفر عن مصرع عدد من عناصر المليشيا بينهم قيادي ميداني بارز، وجرح آخرون
وفي وقت سابق، أعلن الجيش مصرع ما لا يقل عن 30 حوثياً في معارك بجبهة المشجح (غرب)، و8 بينهم قيادي ميداني، في كمين محكم في محزام ماس (شمالي غرب). 

بالتزامن، شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية غارات جوية مكثفة، على مواقع وآليات عسكرية للحوثيين في مناطق متفرقة غربي مأرب، وأخرى استهدفت أطقم عسكرية للحوثيين شرقي الحزم مركز محافظة الجوف
وتخوض قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة للأسبوع الثاني على التوالي، معارك شرسة ضد مليشيات الحوثي في مختلف الجبهات المحيطة بمأرب والجوف.
وفي سياق متصل
لقي قائد عسكري رفيع في المليشيات الحوثية مصرعه، بقصف  شنه طيران التحالف العربي على مواقع وتجمعات المليشيات الحوثية، شرقي العاصمة صنعاء.

وأكد مصدر عسكري، مقتل رئيس عمليات اللواء 146 مشاة التابعه للحوثيين،المنتحل رتبة عميد المدعو مسعود بن محمد يحيى الشيبه، بغارة جوية استهدفت تعزيزات للمليشيات الحوثي في جبهة نهم، شرقي صنعاء.

وأضاف المصدر ان الغارت أسفرت عن تدمير 4 اطقم تعزيزات لمليشيات الحوثيين في جبهة نهم، ومصرع كل من كان على متنها

شارك