مقاتلي تنظيم الدولة "داعش" والهجوم على سجن في مدينة الحسكة السورية

الجمعة 21/يناير/2022 - 01:26 ص
طباعة مقاتلي تنظيم الدولة حسام الحداد
 
قالت قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد في بيان يوم الخميس أمس الخميس 20 يناير 2022، أن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" هاجموا سجنا في الحسكة السورية في محاولة لإطلاق سراح سجناء ينتمون للتنظيم الذي تمرد.
وأضاف التنظيم المدعوم من الولايات المتحدة أن "خلايا نائمة من الدولة الإسلامية تسللت من الأحياء المجاورة واشتبكت مع قوات الأمن الداخلي".
وحسب ما نشرته رويترز قال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية، التي يقودها وحدات حماية الشعب الكردية ، إن قواتها أحبطت محاولة هروب سجناء تزامنت مع انفجار سيارة مفخخة بالقرب من السجن على يد مسلحين.
وردت أنباء غير مؤكدة عن مقتل عدد من النزلاء في الهجوم، في أحدث محاولة للفرار من سجون قوات سوريا الديمقراطية، بحسب اثنين من السكان.
وقالت شخصيات قبلية عربية على اتصال بسكان المنطقة إن طائرات التحالف الأمريكية شوهدت تحلق في سماء المنطقة المجاورة للسجن في أعقاب الحادث.
ولم يتضح عدد السجناء الموجودين في السجن، وهو واحد من عدة سجون احتجزت فيها قوات سوريا الديمقراطية آلاف المعتقلين، ويقول العديد من أقاربهم إنهم أطفال صغار وآخرون اعتقلوا بتهم واهية أو لمخالفتهم لسياسة التجنيد الإجباري التي تتبعها قوات سوريا الديمقراطية.

شارك