شرطة بريطانيا تعتقل رجلاً يشتبه في انتمائه لخلية تابعة لتنظيم "داعش"

الإثنين 15/أغسطس/2022 - 03:44 م
طباعة شرطة بريطانيا تعتقل حسام الحداد
 
اعتقلت الشرطة البريطانية رجلا يشتبه في انتمائه لخلية تابعة لتنظيم "داعش" معروفة باسم “البيتلز” والمتخصصة في أسر وتعذيب وإعدام رهائن غربيين.
ووجهت السلطات البريطانية للمتهم، البالغ من العمر 38 عاما، تهما بارتكاب جرائم إرهابية متعددة، بعد اعتقاله في المملكة المتحدة.
وأوضحت الشرطة، في بيان لها، أن آين ليسلي ديفيس الذي اعتقل في مطار لوتون في لندن سيمثل أمام محكمة ويستمنستر الابتدائية صباح اليوم.
ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، فقد ألقي القبض على آين ديفيس عقب وصوله الى مطار لوتون على متن رحلة قادمة من تركيا حيث كان يقضي عقوبة بالسجن لإدانته بجرائم إرهابية.
ويتهم ديفيس بالانتماء لخلية احتجزت عشرات الرهائن الأجانب في سوريا بين عامي 2012 و2015، وعرفت باسم “البيتلز” بسبب لكنة أفرادها البريطانية.
وجاء في بيان الشرطة “ألقي القبض على رجل يبلغ 38 عاما هذا المساء بعد وصوله إلى المملكة المتحدة على متن رحلة من تركيا”، مضيفا أن اعتقاله جاء بموجب مواد عدة من قانون مكافحة الإرهاب.
من جانبها، أفادت وزارة الداخلية، في بيان آخر، بترحيل مواطن بريطاني من تركيا إلى المملكة المتحدة، مضيفة أنه “سيكون من غير المناسب تقديم مزيد من التعليقات بينما تجري الشرطة تحقيقاتها”.
ويواجه أعضاء خلية “البيتلز”، الكسندا كوتي البالغ 38 عاما والشافعي الشيخ 34 عاما ومحمد الموازي الذي قتل في غارة لطائرة مسيرة، الى جانب ديفيس، تهما باختطاف 27 شخصا من الولايات المتحدة وبريطانيا وأوروبا ونيوزيلندا وروسيا واليابان.
يذكر أن بريطانيا سلمت ألكساندا كوتي إلى الولايات المتحدة عام 2020 حيث حكم عليه بالسجن المؤبد في أبريل الماضي.

شارك