عمليات جديدة لملاحقة فلول داعش بالعراق

الأحد 21/أغسطس/2022 - 09:44 م
طباعة عمليات جديدة لملاحقة روبير الفارس
 
أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق عن وصول وفد امني كبير للاطلاع على تامين الحدود العراقية السورية.

وقال القيادة في بيان إن "وفدا امنيا ضم وزير الداخلية عثمان الغانمي، ونائب قائد العمليات المشتركة عبد الامير الشمري، وقائد قوات الحدود، بالاضافة الى عدد من القيادات الامنية وصلوا الى الحدود العراقية السورية".

وأضافت، ان "الزيارة تعمل  على تامين الحدود العراقية مع الجانب السوري وفي سياق متصل كانت خلية الإعلام الأمني قد اعلنت عن انطلاق المرحلة الخامسة لعملية إلارادة الصلبة.

وقالت الخلية في بيان  أن "التعاون والتنسيق المستمر بين قطعات وصنوف الأجهزة الأمنية كانت له نتائج إيجابية عالية لملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية"، مبينة ًأنه "بإشراف قيادة العمليات المشتركة ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة ومن خلال الاجتماعات واللقاءات المستمرة بين القوات الاتحادية وقوات البيشمركة، فقد انطلقت،  المرحلة الخامسة لعملية إلارادة الصلبة".

وأضافت أنه "قد شارك في هذه العملية قطعات من قيادة عمليات ديالى والمقر المسيطر لعمليات طوزخورماتو وقيادة محاور (الأول والثاني والثالث) قوات البيشمركة، بإسناد جوي من قبل طيران القوة الجوية وطيران الجيش".

وأشارت الى أن "هذه العملية تهدف الى تفتيش منطقة العمليات المشتركة مابين قطعات القوات الاتحادية وإقليم كردستان ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى والمقر المسيطر لعمليات طوزخورماتو وتفتيش وتطهير المناطق غير المشغولة والقرى والحدود الفاصلة في مناطق الاهتمام المشترك لملاحقة بقايا العناصر الإرهابية والمطلوبين قضائيا وتجفيف مصادر الإرهاب وتأمين الأمن والاستقرار في تلك المناطق

شارك