سقوط 3 دواعش خطيرين في قبضة الامن العراقي

الأربعاء 29/مارس/2023 - 02:22 م
طباعة سقوط 3 دواعش  خطيرين روبير الفارس
 
لا تهدأ قوات الأمن العراقي عن مطاردة فلول داعش خلال شهر رمضان المبارك حيث سقط ثلاث دواعش في قبضتهم اليوم الاربعاء حيث أعلنت خلية الاعلام الأمني، الإطاحة بإرهابي "خطير" في منطقة   بيجي بمحافظة صلاح الدين.
وذكر بيان للخلية أنه "وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة وبعملية خاطفة، القت مديرية استخبارات وامن صلاح الدين التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والامن في وزارة الدفاع القبض على احد العناصر الارهابية الخطيرة في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين، صادرة بحقه مذكرة قضائية وفق احكام المادة (١/٤) إرهاب".
وأشار البيان الى أن "الإرهابي هو أحد أبرز اهداف المديرية، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقه واحالته الى القضاء لينال جزاءه العادل".
كما أعلنت هيئة الحشد الشعبي، ، اعتقال ارهابيا في الحويجة جنوب غرب محافظة كركوك.
وذكرت الهيئة  قيام قوة من اللواء 61 في الحشد الشعبي باعتقال  إرهابيا في الحويجة جنوب غرب كركوك".
وأضافت أن "عملية القبض جاءت وفق مذكرة قضائية، بعد تورطه بعمليات إرهابية"، مؤكدة "تسليمه للجهات المختصة وفق الإجراءات الأصولية". وايضا أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، الإطاحة بما يسمى "اعلامي داعش" في محافظة صلاح الدين.
وقالت المديرية إنه "بعملية نوعية وجهد استخباري جرى نصب كمين محكم في قرية الشيخ حمد وعلى اثره ألقي القبض على أحد الإرهابيين المطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة (4 إرهاب)".
وأوضحت المديرية أنه "كان يعمل بعدة صفات في التنظيم ويحث المواطنين على البيعة والمناصرة لداعش ويدلي بالمعلومات عن القوات الأمنية والإبلاغ عن محال سكناهم؛ لغرض تصفيتهم من قبل عناصر عصابات داعش".
وأضافت "كما يعمل مرافقاً لأحد القياديين في التنظيم بقضاء الشرقاط، وقد جرى تسليمه إلى جهة الطلب ميدانياً وأُصولياً".

شارك