الصومال: إصابة ومقتل العشرات في هجوم حركة الشباب استهدف أكاديمية عسكرية بمقديشو

الإثنين 24/يوليو/2023 - 08:13 م
طباعة الصومال: إصابة ومقتل علي رجب
 

قتل انتحاري أكثر من 25  جنديا على الأقل وأصاب ما لا يقل عن 45   آخرين داخل أكاديمية عسكرية في العاصمة الصومالية مقديشو، اليوم الإثنين، في هجوم تبنته حركة الشباب المتطرفة.

 

وذكرت تقارير صومالية إن انتحاري الذي فجر نفسه كان يرتدي زيا عسكريا دخل أكاديمية جيل سياد العسكرية بهوية مزورة، ونفذ عمليته الارهابية.

وذكر بيان صحفي صادر عن حركة الشباب ، أن الهجوم الذي استهدف 73 جنديًا وجرح 124 آخرين ، رغم عدم وجود شخص مستقل أكد هذا الادعاء.

 

وحتى الآن ، لا توجد أنباء رسمية من الجيش الصومالي بشأن ما حدث في حرم كلية جيل سياد وعدد الإصابات التي تكبدها الجيش في الانفجار المستهدف.

أشارت التقارير الواردة من مدينة “بيدوا”، عاصمة ولاية جنوب الغرب المؤقتة، إلى أن مقاتلي حركة الشباب سيطروا مساء أمس على منطقة “غوف غدود” القريبة من المدينة.

 

وجاءت سيطرة المقاتلين على المنطقة بعد معركة مع القوات الحكومية المتمركزة في المنطقة في أعقاب هجوم مباغت شنوه على الجنود الحكوميين.

 

ولم يكشف حتى الآن النقاب عن الخسائر الناجمة عن المواجهات بين الطرفين، إلا أن المقاتلين تمكنوا من الاستيلاء على المنطقة بعد انسحاب القوات الحكومية منها لأسباب غير معروفة.

 

امتنع كل من الحكومة الصومالية وإدارة جنوب الغرب من التعليق على الهجوم الذي جاء بعد أيام من حصار فرضته حركة الشباب على بيدوا، وإن سمحت فيما بعد بوصول الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية إلى المدينة.

شارك