وزارة الصحة تسجل 1255 إصابة نتيجة الحوادث الإرهابية بالعراق

الثلاثاء 25/يوليو/2023 - 01:28 م
طباعة وزارة الصحة تسجل روبير الفارس
 
اعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية العراقية  اليوم الثلاثاء ، القبض على ارهابي "خطير" متورط بالقتل ونقل الأسلحة لداعش في ديالى.
وقالت الوكالة في بيانا لها  إن "الوكالة في ديالى تلقت معلومات دقيقة تفيد بتواجد احد الإرهابيين الخطرين ضمن المحافظة، وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل استخباري من العناصر الكفوءة وبكمين محكم تم الاطاحة به".
واضافت، إن "المتهم اعترف بقيامة بقتل ابن خاله من خلال وضع مادة السم القاتل في قدح عصير التفاح ومن ثم قام باخفاء الجثة باكياس النفايات ودفنه في احدى المقابر ضمن محافظة ديالى، والتي جاءت مطابقة لمراحل التحقيق في كشف الدلالة عند استخراج الجثة ومن ثم مساومة ذوية بمبالغ مالية لقاء تسليمه لهم، اضافة الى اشتراكه بنقل الاسلحة والاموال الى عصابات داعش، وتورطه في الاتجار بالبشر وبيع اعضائهم".
وتابع، إن "المتهم ينحدر من اب ارهابي محكوم بالاعدام لاشتراكه بتفجير سيارة مفخخة استهدفت المواطنين في محافظة ديالى/ جديدة الشط عام 2016"، مبيناً إن "اقوال المتهم دونت واعترف بافعاله الشنيعة واحيل الى الجهات المختصة لينال جزائه العادل".
كانت  وزارة الصحة العراقية  قد اعلنت  عن احصائية بعدد الإصابات لحوادث ارهابية للعام الماضي 2022. سجلت فيها  وقوع "1255 إصابة نتيجة الحوادث الإرهابية بالعراق  الامر الذى يكشف استمرار خطورة فلول تنظيم داعش بالبلاد .

شارك