ارتفاع وتيرة عمليات حركة الشباب في العاصمة مقديشيو

الخميس 27/يوليو/2023 - 02:15 م
طباعة ارتفاع وتيرة عمليات حسام الحداد
 
نفذ مقاتلو حركة الشباب الصومالية هجمات قوية في استهداف الحكومة الصومالية خلال هذا الأسبوع.
وشهد سوم الاثنين الماضي 24 يوليو 2023،  مقتل أكثر من 73 عنصرا من قوات المشاة للحكومة الصومالية وإصابة 124 آخرين في عملية انتحارية نفذها أحد مقاتلي حركة الشباب الصومالية على مقر القيادة العامة لقوات المشاة القريبة من مقر وزارة الدفاع في العاصمة مقديشو، العملية استهدفت كتيبة كاملة من القوات قوامها 250 جنديا كانت في الطابور الصباحي ولم ينج منهم إلا القليل بحسب بيان من القيادة العسكرية لحركة الشباب .
ونشر في وسائل التواصل الاجتماعي صورا لبعض قتلى قوات المشاة للحكومة الصومالية اليوم.
وسجل يوم الاثنين إصابة 5 عناصر من القوات الحكومية من بينهم 3 ضباط. اثنان منهم خبراء متفجرات والضابط الثالث قائد كتيبة يدعى “إبراهيم” وذلك على إثر استهدافهم بتفجير عبوة ناسفة زرعها مقاتلو حركة الشباب في القاعدة العسكرية في بلدة “جوفجدود بوري” بضاحية مدينة بيدوا بولاية باي جنوب غربي البلاد.
كذلك إغارة لمقاتلي الحركة على قاعدة عسكرية للقوات الكينية في مدينة أفمدو بولاية جوبا جنوب البلاد، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الكينيين.
وسجل يوم الأحد سقوط أكثر من 18 قتيلا وجريحا من القوات الحكومية وتدمير عربتين عسكرين واغتنام أسلحة ومعدات عسكرية وذخائر متنوعة في حصيلة الهجوم الكاسح الذي شنه مقاتلو حركة الشباب  مساء على قاعدتين عسكريتين في بلدة “جوفجدود بوري” التي تبعد 30 كم عن مدينة بيدوا بولاية باي جنوب غربي الصومال، حيث بسط مقاتلو الحركة سيطرتهم على القاعدتين وعلى البلدة بالكامل فضلا عن عملية استهداف رتل مكون من 12 عربة حيث خرج من بيدوا لنجدة الميليشيات التي تعرضت للهجوم الكاسح.
وشهد كذلك اغتيال “حسن أحمد مودي” أحد الوزراء السابقين لإدارة هرشبيلي في عملية نوعية لمفرزة أمينة لحركة الشباب في مديرية ياقشيد العاصمة مقديشو.
وتقاتل حركة الشباب في سبيل إقامة نظام الشريعة الإسلامية الكامل في البلاد وطرد القوات الأجنبية وإسقاط الحكومة.

شارك