تحركات لخلايا داعشية علي حدود العراق وسوريا

الإثنين 25/سبتمبر/2023 - 12:15 م
طباعة تحركات لخلايا داعشية روبير الفارس
 
أعلنت وكالة الاستخبارات  العراقية .الإطاحة بخمسة "إرهابيين" في محافظة نينوى.

وذكر بيان للوكالة أن " الاستخبارات المختصة بمكافحة الارهاب في نينوى تلقت معلومات حول تواجد مطلوبين وفق احكام المادة الرابعة من مكافحة الارهاب وذلك في احدى مناطق محافظة نينوى". 

وأضاف: "تم تشكيل فريق عمل استخباري لجمع المعلومات واجراء التحريات اللازم، وبكمين محكم تم القاء القبض على خمسة متهمين مطلوبين".

وأشار الى انه "خلال التحقيق اعترفوا بانتمائهم الى عصابات داعش ضمن ما يسمى بـ(ديوان الامن وكتيبة ابي عبيدة الانغماسية وديوان العسكر وقاطع الزاب وجيش العسرة)، وكانوا يتقاضون لقاء ذلك مبالغ مالية".

وأكد "تدوين اقوالهم واحالتهم الى الجهات المعنية استعدادا لمثولهم امام القضاء لينالوا جزائهم العادل".
كما أعلنت خلية الاعلام الأمني  عن اعتقال 5 إرهابيين ينتمون لتنظيم داعش في الأنبار.

وذكرت الخلية أنه "استنادا الى معلومات استخبارية دقيقة لشعبتي قيادة الفرقة السابعة والعاشرة التابعة الى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع القوات الأمنية الماسكة للقواطع تم نصب كمائن محكمة في حي الجبل وسيطرة التحدي، أسفرت عن القاء القبض على (5) متهمين بالإرهاب وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب في قضائي الفلوجة و راوه".

وأضافت أن " المتهمين كانوا ينتمون الى عصابات داعش الإرهابية"، مشيرةً الى "تسليمهم لجهات الطلب أصولياً بعد اكمال الإجراءات اللازمة بحقهم". وشرعت قيادة عمليات الأنبار للحشد الشعبي، اليوم الاثنين  بعملية أمنية واسعة تستهدف مناطق الصحراء الغربية للمحافظة والشريط الحدودي العراقي السوري بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة تفيد بوجود تحركات لخلايا داعشية في المناطق الغير مأهولة.

وقال قائد عمليات الأنبار للحشد قاسم مصلح "، ان "الوية القاطع (13-17-18-19) والمديريات الساندة في القيادة، شرعت   اليوم بعملية أمنية واسعة مستهدفة وادي الكعرة والوليد والرطبة وعكاشات والمناطق حولها".

واضاف ان "العمليات مستمرة لحين القضاء على الخلايا الارهابية والداعمين لهم وهناك مؤشرات لدينا بأن الوضع الأمني في مناطق غرب الأنبار مستتب بفضل التنسيق الأمني العالي بين الاجهزة الأمنية والحشد الشعبي وتعاون المواطنين بنقل المعلومة".

شارك