طائرات F_16 العراقية تدمر أوكارا لعناصر عصابات داعش

الأربعاء 11/أكتوبر/2023 - 07:28 م
طباعة طائرات F_16  العراقية روبير الفارس
 
أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية  العراقية ، عن الإطاحة بثلاثة ارهابيين ينتمون الى عصابات داعش الارهابية.
وأفاد بيان للوكالة بان "مكاتب  الاستخبارات تمكنت وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة حول تواجد ثلاثة مطلوبين وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب في احدى مناطق محافظة بغداد تحديداً في جانب الكرخ قامت بتشكيل فريق عمل استخباري لجمع المعلومات واجراء التحريات اللازمة، وبكمين محكم تم القاء القبض على الارهابيين".
ومن خلال التحقيق مع المتهمين "اعترفوا صراحة بانتمائهم الى عصابات داعش ضمن ما يسمى بـ (ذات الصواري والكفالات) وكانوا يتقاضون لقاء ذلك مبالغ مالية، ودونت أقوالهم واُحيلوا الى الجهات المعنية استعداداً لمثولهم امام القضاء لينالوا جزاءهم العادل" وفقاً للبيان .كما قام جهاز  مكافحة الإرهاب السليمانية بالقاء القبض على احد الارهابيين في محافظة السليمانية.
ومن جانب اخر القت قواتنا القبض وبمعلومات مشتركة مع مديرية شرطة  السليمانية على (٣) ثلاثة ارهابيين بواجبين منفصلين في محافظة كركوك.
وفي سياق متصل نفذت طائرات (إف 16) العراقية، ضربة جوية دكت فيها أوكار الإرهابيين في وادي الشاي بمحافظة كركوك.
وذكرت قيادة العمليات المشتركة، أنه "لازالت قواتنا المسلحة في مختلف مناطق  المسؤولية تدك أوكار الإرهابيين وتتعقب عناصره المنهزمة وتلحق الهزائم المنكرة بفلولهم".
وأضافت أنه "بناءً على ذلك ووفقاً لمعلومات دقيقة من المديرية العامة للاستخبارات والامن وبالتنسيق مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة نفذت القوة الجوية بواسطة طائرات F_16 ضربات موجعة استهدفت خلالها أوكارا يتمركز فيها عناصر عصابات داعش الإرهابية في وادي الشاي ضمن منطقة  عمليات كركوك".

شارك