قام ب 80 عملية اغتيال ...مقتل امير الاغتيالات بداعش العراق

الثلاثاء 06/فبراير/2024 - 07:14 م
طباعة قام ب 80 عملية اغتيال روبير الفارس
 
أفاد مصدر امني عراقي ، اليوم الثلاثاء بانطلاق عملية امنية في منطقة "حاوي العظيم" اقصى شمال محافظة ديالى، للاستدلال على مواقع قصفتها القوة الجوية العراقية.
وقال المصدر إن "عملية امنية انطلقت من محوريين في منطقة  غرب حاوي العظيم قرب الحدود الادارية الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين (80 كم شمال بعقوبة) بالتعاون مع طيران الجيش".
واضاف، ان" العملية تاتي من اجل تمشيط مناطق تعرضت الى قصف جوي عنيف مساء يوم امس من قبل طائرات اف 16 العراقية واستهدفت خلية   داعشية تتألف من 5 ارهابيين وفق المعلومات الاستخبارية بعد رصد وتعقبهم تحركاتهم قرب مضافة سرية".
وأشار المصدر الى ان "العملية تاتي من اجل الاستدلال على موقع القصف وبيان نتائجها وتمشيط المنخفضات والتلال تحسبا من وجود مضافات سرية.
وأعلنت قيادة العمليات المشتركة، قصف الطيران الحربي أوكاراً لتنظيم (داعش) في منطقة حاوي العظيم بمحافظة ديالى احدها يضم حلية من عناصر التنظيم.
وقالت قيادة العمليات في بيان، إنه "وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة من مديرية الاستخبارات العسكرية بالتنسيق مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، دك صقور الجو الأبطال أوكاراً للإرهابيين في حاوي العظيم بمحافظة ديالى"
وأضاف البيان أن "أحد هذه الأوكار كان بداخله خلية  مكونة من 5 إرهابيين".وفي سياق متصل أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، القاء القبض على ثلاثة إرهابيين وضبط كهف اسلحة  وتدمير اوكار  في مناطق متفرقة من البلاد.
وذكر بيان للجهاز أنه "ضمن سلسلة عمليات جهاز مكافحة الإرهاب في استئصال فلول عصابات داعش الارهابي نفذَت القوات عدة عمليات في مناطق متفرقة من البلاد".
وأشار الى أن "القطعات شرعت بواجبين منفصلين أسفرا عن القاء القبض على أحد الارهابيين والاستيلاء على محزن اسلحة ومواد متفجرة يحتوي على صواريخ وعبوات محلية الصنع ومواد اخرى في محافظة ديالى".
وأضاف أنه "خلال واجبين منفصلين آخرين لعناصر جهازنا تم القاء القبض على ارهابيين اثنين، وتدمير وحرق وتفجير عدة مضافات في محافظة كركوك والتي تتخذُ منها العصابات الارهابية منطلقاً لتهديد الأبرياء من المزارعين ورعاة الأغنام".
كما أعلنت قيادة امن كردستان مقتل "أمير الاغتيالات" في مخيم الهول، المسؤول عن أكثر من 80 عملية اغتيال.
 
وقالت القيادة  في بيان، "تحصلت قواتنا الأمنية في جهاز الأمن العام على معلومات حول مكان اختباء أمير الاغتيالات ضمن مخيم الهول وخارجه، حيث نُفذت عملية مداهمة نوعية لقواتنا الخاصة الـ HAT بدعم من التحالف الدولي،
 
واضافت، ان "مكان اختباء ما يطلق عليه الأمير والذي يدعى محمود اللهيبي ويلقب بأبو سفيان، كان في منزل على الطريق الواصل إلى قرية الخويتلة بريف الدشيشة، وقتل بعد اطلاق النار من قبل عناصر خلية داعش على قواتها التي ردت على مصادر النيران".
 
وبحسب البيان، "ضبطت الشرطة  في موقع الحادث، مسدس مجهز بكاتم صوت، سلاح كلاشنكوف، بندقية عدد 2، حزام انتحاري مجهز بالقنابل، قناع لتنظيم داعش وخنجر للاغتيالات".
 
واكدت القيادة  أن "أبو سفيان"، عراقي الجنسية وكان له عدة خلايا تتبع له في مخيم الهول وعلى تواصل مع "أبو عبيدة" الذي قُتل بعملية مشتركة بين الشرطة  وقسد ضمن مخيم الهول ليلة يوم الأربعاء 27 ديسمبر  2023.

شارك